موقع ثقافى و اسلامى هدفه تثقيف العرب
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
مرحبا بك فى عالم الثقافة لا تنسى تسجيل الاعجاب بالصفحة الخاصة بنا على موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك ليصلك كل ما هو جديد هيا ماذا تنتظر Very Happy

بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
سحابة الكلمات الدلالية

شاطر | 
 

 أضخم الاكتشافات الأثرية في تاريخ البشرية ~ الجزء الاول

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Mido2001Salah
مؤسس الموقع
مؤسس الموقع
avatar

الدولة : مصر
عدد المساهمات : 110
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 28/02/2013

مُساهمةموضوع: أضخم الاكتشافات الأثرية في تاريخ البشرية ~ الجزء الاول   الجمعة يوليو 19, 2013 5:42 pm


قد لا تكون مهنة التنقيب عن الآثار من بين المهن الأكثر إثارة في العالم، إلا أنها لا تخلو من اللحظات الفريدة. هذا بالطبع لا يعني أنك ستعثر على مومياء كل يوم،


ولكنك قد تجد نفسك ذات مرة أمام تحفٍ بديعة بالفعل، سواء كانت حواسيب أثرية، أو جحافل عظيمة مدفونة تحت الأرض،



أو حتى مجرد جثامين مرعبة. فيما يلي قائمة تضم أضخم 25 اكتشافًا أثريًا في تاريخ البشرية..

أتمنى أن يعجبكم ويفيدكم هذا الموضوع .. الجزء الاول
25
The Baby Disposal

مقلب الأطفال


بمجرد أن تنتهي من قراءة هذه القائمة، ستدرك أن البشر، بخاصة في الماضي، كانو مغرمين إلى حد كبير بأكل لحوم البشر وتقديم القرابين والتعذيب.

دونك ما حدث منذ فترة، عندما كان بعض المنقبين عن الآثار يعملون في قنوات المجاري الواقعة أسفل الحمّام البيزنطي/ الروماني الموجود في الأراضي المحتلة (إسرائيل)، إذ وقعوا على اكتشاف مثير للرعب... كمية كبيرة من العظام التي تعود لأطفال. يا ترى، ما السبب الذي قد يدفع أحد رواد الحمّام إلى التخلص من مئات الأطفال عبر إلقائهم في المجاري ؟!
24
The Venetian Vampire

مصاص الدماء البندقي


في أيامنا هذه، ليس هناك حل أفضل للقضاء على مصاص دماء من غرس وتدٍِ في قلبه، وهكذا علمتنا القصص القديمة وأفلام هوليوود.. إلا أن هذا الحل لم يكن كافيًا منذ مئات السنين. فقد عثر منقبون على الجمجمة التي تراها أعلاه في مقبرة جماعية تقع على مقربة من البندقية في ايطاليا.. وقد امتلاء فم صاحبها بمادة كالأسمنت وحشرت فيه صخرة كبيرة!!

يبدو أن هذا هو الحل الأسهل لكبح جماح مصاصي الدماء..
23
Teotihuacan Sacrifice

قرابين تيوتيهواكان



من المعروف منذ سنوات عدة أن قبائل الأزتك كانت تقيم المهرجانات الدموية القربانية، ولكن في عام 2004، وقع اكتشافٌ مروع خارج المدينة التي تعرف اليوم بمكسيكو سيتي، حيث ألقى عددٌ كبير من الجثث المشوهة ومقطوعة الرأس، والتي تعود لأناس وحيوانات، بعض الضوء على حجم الرعب الذي كانت تحفل به بعض الطقوس.
22
Terra Cotta Army

جيش التيرا كوتا



برغم أن هذا الاكتشاف قد لا يكون بذات ضخامة الاكتشافات الواردة، إلا أن هذا الجيش الفخاري الكبير، والذي كان قد دفن مع أول إمبراطور صيني، كين شي هوانغ، يعد بلا شكٍ كشفًا عظيمًا في حد ذاته. من الواضح أن الهدف من وراء دفن الجنود كان حماية الإمبراطور في حياة ما بعد الموت.
21
The Screaming Mummies

المومياوات الصارخة



على غير العادة، لم يضع المصريون القدماء في حسبانهم أن الفك السفلي إن لم يوثق إلى الجمجمة، فسيخر مفتوحًا فيما هو أشبه بصرخة أبدية.

برغم أن هذا الوضع يشيع في أغلب المومياوات، إلا أنه قد يتخذ أطوارًا أكثر بشاعة. ما بين الحين والآخر، يكتشف منقبي الآثار مومياوات تبدو كما لو أنها كانت تصرخ بالفعل عند احتضارها نتيجة تعرضها لشكل من أشكال التعذيب الطقسي.

تعرف المومياء في الصورة أعلاه باسم مومياء الرجل المجهول E ، ولقد عثر عليها جاستون ماسبيرو في سنة 1886.
20
The First Leper

المجذوم الأول




برغم أن الجذام، والذي يعرف كذلك بداء هانسن، ليس مرضًا معديًا، إلا أن ضحاياه كانوا عادة ما يعيشون على هامش المجتمع نظرًا لفداحة تشوهاتهم.

ولما كانت التقاليد الهندوسية تقضي بحرق جثث الموتى. فلقد عثر على الهيكل العظمي أعلاه، والذي عادة ما يعرف بالمجذوم الأول، مدفونا خارج حدود المدينة.
19
Ancient Chemical Warfare

حرب كيميائية قديمة


في سنة 1933، كان خبير الآثار روبرت دو مسنيل دو بويسون يقوم بالتنقيب أسفل أطلال إحدى ساحات المعارك التي دارت بين الفرس والرومان، عندما وقع مصادفة على عدد من الأنفاق المحفورة أسفل المدينة. ولقد عثر في داخل هذه الأنفاق على 19 جثة تعود لجنود رومان ربما كانوا قد لقوا حتفهم أثناء محاولتهم الفرار من خطر يتهددهم، كما عثر على جثة جندي فارسي يقبض على صدره.

من الواضح أن الرومان كانوا قد شعروا بالفرس وهم يحفرون أسفل أسوارهم، فشرعوا في حفر نفق بهدف مباغتتهم من الأعلى. إلا أن الفرس قد فطنوا إلى هذا الأمر، فنصبوا مصيدة. وما إن سقط الجنود الرومان في الشرك حتى استقبلهم الكبريت المحروق والقار الذي سرعان ما يسبب أضرارًا حال تحوله إلى حمض في الرئتين.
18
Rosetta Stone

حجر روزيتا



اكتشفه جندي فرنسي سنة 1799، بينما كان ينخل رمال الصحراء المصرية، ظل حجر روزيتا واحدا من بين أعظم الاكتشافات الأثرية حتى يومنا هذا، والمرجع الأساسي لفهم اللغة الهيروغليفية المصرية. هذا الحجر، في واقع الأمر، هو عبارة عن كسرة من حجر أكبر كان يحمل مرسومًا أصدره الملك البطلمي الخامس نحو 200 قبل الميلاد، ولقد كتب النص المنقوش بثلاث لغات هي الهيروغليفية المصرية والديموطيقية واليونانية القديمة.
17
Diquis Spheres

كُرَاتُ ديكيس

تعرف باسم كرات كوستاريكا الحجرية، يعتقد العلماء أن هذه الكرات شديدة الإتقان قد نحتت في بدايات الألفية الميلادية الأولى تقريبا.

برغم أن هناك الكثير من التصورات حول الأغراض التي من أجلها صنعت هذه الكرات، إلا أن أحدًا لا يعرف الحقيقة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://adf0lhqaftk.lolbb.com
Mido2001Salah
مؤسس الموقع
مؤسس الموقع
avatar

الدولة : مصر
عدد المساهمات : 110
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 28/02/2013

مُساهمةموضوع: رد: أضخم الاكتشافات الأثرية في تاريخ البشرية ~ الجزء الاول   الخميس أغسطس 22, 2013 6:57 pm

من موقع أنا مثقف Smile 




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://adf0lhqaftk.lolbb.com
 
أضخم الاكتشافات الأثرية في تاريخ البشرية ~ الجزء الاول
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أضف لثقافتك :: الثقافة :: تاريخ-
انتقل الى: